الرئيسية»اخبار الفنانين»إيهاب توفيق: شرف لأي فنان المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

إيهاب توفيق: شرف لأي فنان المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

أعرب النجم الكبيرإيهاب توفيق، عن إحساسه بسعادة كبيرة بإحياء حفل فني كبير على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الحالية، وذلك بعد فترة غياب طويلة عن إحياءه للحفلات الفنية في مصر.

وقال توفيق فى لقا إنَّه لأول مرة شعر بخوف وتوتر نوعًا ما أثناء إحياءه لهذا الحفل الكبير خاصة أنه يعود به لجمهوره بعد فترة طويلة، بالإضافة إلى أنه قام بالغناء لأول مرة منذ سنوات طويلة أغنيات التراث لعمالقة الغناء أمثال محمد فوزي، وعبدالمطلب، وعبدالحليم حافظ، وسيد مكاوي، ودديع الصافي، وسيد درويش، وغيرهم بالإضافة لغنائه أيضًا مجموعة من أغنياته المتميزة التي حققت شهرة ونجاحًا كبيرًا لدى الجمهور المصري والعربي في مشواره الفني مثل أغنيات ''مالهمش في الطيب'' ، ''الله عليك ياسيدي'' ، '' الأيام الحلوة '' و'' تترجى فيا'' '' إلا رسول الله ''  وغيرها .

ولم يستطع إيهاب، أن يخفى توتره وقلقه الشديد من إحياءه حفلًا فنيًا كبيرًا على المسرح الكبير بالأوبرا ، مؤكدًا أنه شعر بأنه يقوم بالظهور على المسرح لجمهوره لأول مرة في مشواره الفنى ولم يشعر بهذه الأحاسيس منذ فترة طويلة، لاسيما أن جمهور الأوبرا المصرية له ذوق مختلف وحكمه على الأغنيات والأداء الغنائي للمطرب لايكون قاسيًا بدرجة أكبر من أي جمهور آخر لكن يكون دقيق نوعًا ما  .

وأضاف إيهاب أنَّه لايمانع فى خوض تجربة ومجال التمثيل أبدًا لكن إذا حدث وعرض عليه عملًا متميزًا ودورًا يناسبه فسيقدمه فورًا .

وأشار توفيق إلى أن الأغنية المصرية تستطيع التأثير في مناخ الحياة السياسية في مصر خاصة إذا حرصت الأغنية على حث الناس على العمل كل في مجاله المنوط به، لكي تعود عجلة الإنتاج للتقدم وتنهض مصر من جديد .

وأكد إيهاب أنه مازال يستأنف تسجيل أغنيات البومه الغنائي الجديد خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه توقف فى العمل به خلال الايام السابقة بسبب مرض والدته وسفره معها لالمانيا لااجراء الفحوصات الطبية لها للاطمئنان على سلامتها متنيا ان ينعم الله عليها بالشفاء العاجل ، موضحا انها مازالت تمكث فى احدى المستشفيات هناك وسيقوم بالسفر اليها مرة اثنية فور الانتهاء من فعاليات حفل الاوبرا والاطمئنان على نجاحه وانهاء بعض الانشطة الفنية بمصر .

وعلق ايهاب عند سؤاله عن سبب الغاء حفله الغنائى الذى كان مقرر اقامته فى '' ملعب سان مارك '' بشبرا رابع ايام عيد الاضحى الماضى وماتردد من اخبار حول تهديد السلفيين لمنظم الحفل '' فهمى عادل '' لالغاؤه قائلا '' ان ذلك لم يحدث على الاطلاق مؤكدا انه قام بطلب تاجيل ميعاد الحفل من منظمه بسبب اضطراره للسفر مع والدته فى اللحظات الاخيرة بسبب مرضها الشديد خلال الفترة السابقة لالمانيا .

وتمنى ايهاب توفيق ، ان يتم اقامة عدة مهرجانات موسيقية كبيرة فى معظم محافظات الجمهورية مثل مهرجان الموسيقى العربية خاصة انه شرف لاى فنان ان يشارك فيه فى مصر او من الوطن العربى .

واختتم ايهاب حديثه قائلا '' انتظروا البومى الغنائى الجديد واتمنى ان ينال اعجابكم وان يعوض جمهورى عن طول فترة الغياب عنه بسبب ظروفى خلال الفترة السابقة وكل سنة وانتم جميعا بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة وكل مصر والامة العربية بخير وسعادة وسلام ''.