الرئيسية»اخبار الفنانين»رامي عياش: عمر الشقي بقي!!

رامي عياش: عمر الشقي بقي!!

رامى عياش

كقنبلة من الطرب.. انفجر ألبومرامي عياشالجديد مثيراً عاصفة اعلامية احاطت بالنجم اللبناني الذي اختار ان يقدم تجربته الغنائية الجديدة في قالب مبتكر حيث استعان بالمطرب الشعبي الكبير أحمد عدوية ليقدما سوياً توليفة غنائية جديدة توقف امامها الجمهور.. رامي الذي تناثرت اخبار حوله ما بين فيلم رومانسي ينوي النجم اللبناني تقديمه قريباً اخباره الخاصة والفنية..كان له حوار جرئ جداًمع "شاشتي":

ما حكاية الدويتو الذي يجمعك بالفنان أحمد عدوية؟
رامي عياش يكشف أخبارة الخاصة في حوار جريء..

ادرس جيداً كل خطواتي الفنية قبل
الشروع في تنفيذها
عرض علي الملحن محمد يحيي والشاعر ايمن بهجت قمر والموزع أحمد عادل في احدي جلسات العمل اغنية بعنوان "الناس الطيبين" وعرض علي صديقي احمد عادل الموزع الموسيقي فكرة ان يشاركني الفنان أحمد عدوية في الغناء ورحبت بذلك واسعدتني موافقته فهو رمز من رموز الغناء الشعبي.

وماذا حدث بعد أول لقاء بعدوية؟
شعرت انني اعرفه منذ سنوات وتيقنت من اننا سنقدم دويتو جميلاً وسعدت جداً عندما اخبرني انه معجب بصوتي واغنياتي.

وماذا حدث بينكما اثناء تصوير الدويتو؟
بالرغم من ان الكواليس مع عدوية لم تطل إلا انني قمت معه بغناء عدد من اغانيه المشهورة مما اسعد كل فريق العمل خاصة وانه يمتاز بخفة الدم وملأ الاستوديو بالضحك والفكاهه.

وهل اخترت الوقت المناسب لعمل الدويتو وكيف تختار اعمالك؟
ادرس جيداً كل خطواتي الفنية قبل الشروع في تنفيذها فاللون الشعبي لم يكن بعيداً عني فأنا قدمت من قبل تلك النوعية مثل اغنية "خلي عندك دم" والدويتو مع عدوية في "الناس الطيبين" ومن قبل قدمت اوبريت معتامر حسنيوجنات ويارا وهيثم شاكر.  أنا شخصية شديدة القلق وبالبلدي "موسوس" فأحرص علي اختيار اغنياتي بعناية شديدة وابحث دائماً عن اللون الموسيقي المناسب لكل ألبوم والموضوعات التي تتناولها الاغاني فدائماً ابحث عن لوك غنائي مختلف وغير مكرر ففي الألبوم الأخير "حبيتك" قدمت توليفة غنائية من كل الاشكال والالوان الغنائية سواء الرومانسي والراقص والدرامي فالاغنيات التي يدوم اعجاب الجمهور بها تحتاج إلى مجهود كبير.

نجحت في تقديم الاغنية الخليجية.. ألا تنوي تكرار التجربة مرة أخرى؟
رامي عياش يكشف أخبارة الخاصة في حوار جريء..

لست رجل اعمال ولا افهم في
البيزنس والتجارة
لم أكن اتوقع نجاح تجربتي الخليجية في اغنية "اشتقتالك" والتي جاءت مختلفة وذات ايقاع يمزج ما بين الايقاع الخليجي والاحساس والمشاعر والتي عبرت عنها الاغنية بشكل جعل الجمهور العربي يطلبها في جميع حفلاتي كما ان تصوير الكليب جاء بشكل مدهش حيث ظهرت بالزي الخليجي وكان ذلك تاني مرة يظهر مطرب يرتدي جلباباً خليجياً بعد العندليب حافظ الذي قدم اغنية خليجية في الستينيات وارتدي اثناء غنائه لها زي الخليج المميز مما جعله يقترب من الجمهور هناك واتمنى ان اكرر التجربة.

اقمت مؤخراً مشروعاً لاكتشاف المواهب في الغناء والتلحين والتأليف فهل اقبلت علي هذه الخطوة من قبيل البيزنس؟
لست رجل اعمال ولا افهم في البيزنس والتجارة فأنا مطرب انطلق في الحياة من مبدأ ما اكسبه من اموال استثمره في عملي الغنائي وتلك الخطوة هي تقديم يد العون والمساعدة لكل صاحب موهبة فنية سواء مطرب أو شاعر أو ملحن أو موزع موسيقي والشركة لها فروع في فرنسا ولبنان ومصر ولندن وبالفعل بدأت عملها بالاختبارات للكشف عن المواهب ويشرف عليها موسيقين متخصصين وتم الاستقرار علي أكثر من شاب وفتاة ينتظرهم مستقبل جيد واعمالهم ستظهر قريباً فأنا في يوم من الايام كنت مثلهم ابحث عن الفرصة لذلك فأنا سعيد بالتجربة فأكتشافي كان في برنامج "استديو الفن".

لماذا تم وضع اسمك علي قائمة الاغتيالات؟ وهل بسبب غنائك في سوريا فقط؟
يضحك ويقول: عمر الشقي بقي فأنا أومن بالله والقضاء والقدر والمساءلة ببساطة انني فوجئت منذ فترة علي مواقع الانترنت برسائل من شخص مجهول يتوعدني بالاغتيال إذا قمت بالغناء في سوريا وذلك بعد التوتر الذي شهدته العلاقات بين سوريا ولبنان مؤخراً فأنا لا اتأثر بتلك التهديدات لذلك غنيت في سوريا وحضر الحفل جمهور كبير تعدي 15 ألف شخص وذلك لأنني اؤمن بأن الاعمار بيد الله والفنان رمز وقدوة لجمهور ولا يجب ان يجاف وما يحدث حالياً لها تراث لا طائل منها فالشعب السوري يحب اللبنانين وكذلك الشعب اللبناني.

تردد مؤخراً انك ستقدم أول اعمالك السينمائية بعد فترة تفكير طويلة فما ردك؟
رامي عياش يكشف أخبارة الخاصة في حوار جريء..

فأي تصرف عادي جداً يتحول إلى
شائعة كبيره
الخطوة تأخرت كثيراً واعترف بذلك لإنشغالي بألبوم "حبيتك أنا" وارتباطي بحفلات في أوروبا ومهرجانات غنائية اتفقت عليها مع الجهة المنتجة ومع ذلك فأنا سأخوض تجربة السينما وذلك يتطلب ان اقدم عملاً جديداً بعيداً عن النمطية فالجمهور سيراني في شكل جديد بعيداً عما قدمه المطربون من قبل والفيلم سيدور في قالب غنائي رومانسي.

هل ستكرر تجربة غناء تترات المسلسلات؟
نجاح غناء تتر مسلسل قلب ميت في رمضان الماضي والذي حصلت علي جوائز عديدة في استفتاءات مختلفة يجعلني اكرر التجربة مرة اخري في اطلاله علي الجمهور كل يوم.

دائماً انت مثار للشائعات خاصة فيما يخص الحب والزواج حتي اطلقوا عليك لقب جان؟ فمتي تضع حداً لتلك الاقاويل؟
لا جان ولا حاجة فأي تصرف عادي جداً يتحول إلي شائعة كبري فمجرد ان تم التقاط صورة مع فتاة اكون قد وقعت في حبها وسأتزوجها قريباً ويكثر الكلام بأنني سأتزوج قريباً مرة من فتاة لبنانية واخري من مغربية فأنا مثل أي رجل اتمني الزواج والاستقرار وحتي هذه اللحظة لم اعثر علي فتاة الاحلام التي اتمناها فأنا لا اريدها جميلة وتمتلك انوثة طاغية بقدر ان تكون إنسانة تحبني وتحتويني بجد.