الرئيسية»اخبار الفنانين»17 أغسطس مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على مسرح المحكى 2

17 أغسطس مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على مسرح المحكى 2

يستضيف مسرح "محكى القلعة 2"، حفلا غنائيا يحييه الفنانمدحت صالحوفرقة الفنان عمرو سليم، يوم 17 أغسطس الجاري، ضمن فعاليات الدورة الـ 27 لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء والذى تنظمه دار الأوبرا المصرية.

ويشدو مدحت صالح، خلال الحفل، بباقة مختارة من أشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني منها (كوكب تاني، المليونيرات، زي ما هي حبها، جميل وأسمر، بليتشو، حبيبي يا عاشق، النور مكانه في القلوب، بحلم على قدي، محبتك جنون).

كما تقدم فرقة الفنان عمرو سليم، مجموعة من أشهر الألحان الشرقية التراثية والمعاصرة التي أبدعها كبار الملحنين وباتت علامات مميزة في تاريخ الموسيقى العربية وأعيد توزيعها لتناسب آلة البيانو.

يذكر أن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء حصل لأول مرة هذا العام، على الشارة الدولية، ويتضمن إقامة 37 حفلا فنيا يحييها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي بالإضافة إلى مشاركة 6 دول عربية وأجنبية بجانب مصر هي "فلسطين، سوريا، تونس، الصين، المكسيك وبنما".

وكرم المهرجان هذا العام عددا من رموز الفن والإعلام ممن أثروا تاريخ المهرجان في دوراته السابقة بتسليمهم شهادات التقدير ودروع التكريم وهم المطربانهاني شاكرومدحت صالح وعازف الكلارينيت بأوركسترا القاهرة السيمفوني ورئيس البيت الفني الأسبق الدكتور محمد حمدي وعازف الفيولا علاء خليل وسيد أمين ابو الهدي مخرج حفلات الأوبرا بالتليفزيون المصري والكاتبة والناقدة الصحفية كريمان حرك وحاتم منصور خبير ضبط وصيانة البيانو.