الرئيسية»اخبار الفنانين»8 ملاحظات على البوم حماقي 2019 كل يوم من ده وهذا سر اكتساح اغنية م البداية

8 ملاحظات على البوم حماقي 2019 كل يوم من ده وهذا سر اكتساح اغنية م البداية

كل يوم من ده يتضمن 20 اغنية استغرقت اكثر من عامين ونصف
البساطه سر البوم حماقى للاقتراب من الجمهور 

يسيطر النجممحمد حماقيعلى الساحة الغنائية بالبومها الجديد " كل يوم من ده" الذي لقى استحسانًا واعجابا من جمهوره ونجوم الوسط الفني الذين اعربوا عن اعجابهم بالاغنيات عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي. 

وقرر حماقي طرح الالبوم كاملًا دون اللجوء لطريقة التسويق الجديدة التي اتبعها النجم عمرو دياب و آمال ماهر بطرح اغنية كل اسبوعين، ليزف لجمهوره 20 اغنية استغرق تحضيرهم اكثر من عامين ونصف. 

ونرصد 10 ملاحظات على البوم محمد حماقي 2019: 

1-عدد الاغنيات :
طرح حماقي 20 اغنية في البومه " كل يوم من ده" وهو رقم قياسيًا مقارنة بعدد الاغنيات التي يقدمها نجوم الوطن العربي ، فلم يصبح رقم 16 الذي اتبعتهاليساوآمال ماهر في البومتهما الغنائية رقما مبالغ فيه. 

وكان حماقي طرح 15 اغنية في البومه السابق " عمره ما يغيب" الذي طرحه في 2015 . 

2-شريط كاسيت : 
ابتكر حماقي طريقة جديدة كي يتمكن من طرح هذا الكم من الاغنيات بطريقة لطيفة فاعاد جمهوره لـ" نوستالجيا" شرائط الكاسيت بتقسيم الاغنيات الي مجموعتين side A و Side B على طريقة شريط الكاسيت. 

3-كلمات قريبة من الناس: 
اعتمد حماقي في اختيارات كلمات اغانيه على البساطة لكي تكون قريبة من الناس، وفي احد الاغاني استعان بأمثال شعبية منها راضيني التي يقول فيها :" قدمت السبت مع الحد مقدما اه وحاسبت على المشاريب ودفعت التمن اه ولا عنب الشام طايله ولا بلح اليمن". 

4-الرومانسية :
سيطرت الرومانسية على اغنيات البوم " كل يوم من ده" واغلبها اغاني غزل في جمال الحبيبة، ومنها اغنية " ليلى" التي شغلت بال الكثيرون حول سؤالهم : من هي ليلى؟
وايضا اغنية خدني اليك و يا ستار التي يقول فيها :" انت سحر عينك يطمع". 

5-تكرار " قالوا" :
في البوم " ناويها" عام 2008 قدم حماقي اغنية قالوا عنكي التي كانت ضمن اكثر الاغنيات نجاحًا، وبعد 11 عام قدم حماقي اغنية " قالوا فيكي" وهو ما اعتبره البعض نوعا من التكرار من حيث عنوان الاغنية وموضوعها.

6-الاكثر نجاحًا :
نجحت اغنية " م البداية" في بسط البساط من 19 اغنية من البوم " كل يوم من ده" ، محققة 3 ملايين مشاهدة في 3 ايام. 

وكان شاعر الاغنية امير طعيمة كشف لنا في تصريح خاص حول سبب نجاح الاغنية قائلا :" "موضوع الاغنية جديد من حيث التناول والكلمات وهو العامل الرئيسي الذي ساهم في نجاح الاغنية، اضافة لذلك فان اللحن خدم الاغنية كثيرًا". 

والاغنية تروي قصة رجل معقد تركته حبيبته بسبب عدمم تحماها شخصيته الصعبة والمركبر غم انه حذرها في بداية العلاقة وقال لها على انغام الحان عمرو مصطفى : م البداية قلتلك " . 

7-ايمن بهجت قمر " الشاعر المفضل" : 
تعاون الشاعر ايمن بهجت قمر مع حماقي في 6 اغنيات وهم «يزلزل»، و«كل يوم من ده»، و«صور»، و«أعمل إيه»، و«يا غربة»، و«يا ستار».
ويعد إيمن بهجت قمر هو رفيق مشاور حماقي الذي غنى في بدايته من كلماته وفي كل اللبوم يقدم من لمساته اغان ناجحة. 

8-الموسم الشتوي :
لأول مرة يقرر حماقي طرح البومه في الموسم الشتوي، فاعتاد النجم صاحب شعبية كبيرة في طرح جميع البوماته في الموسم الصيفي ليسكر هذه القاعرو بالبوم " كل يوم من ده" الذي طرح رسميًا 24 يناير